الدعم الفني

يعد تخصص الدعم الفني أحد تخصصات قسم الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في كلية الدراسات المتوسطة بالأزهر، ويستهدف الإناث والذكور على حد سواء؛ للرقي بمستوى الخدمات المقدمة من الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص والشركات الوطنية في مجال الدعم الفني وخدمة العملاء والمشتركين ومواكبة التطور السريع في هذا المجال على مستوى فلسطين والدول المجاورة، حيث إعداد فنيين في مجال إدارة الدعم الفني يتميزون بقدرة عالية للعمل في مختلف المجالات بالقطاع الخاص والعام بما يتطابق مع معايير الجودة الفلسطينية والعالمية.

يعمل هذا التخصص في فتح أفاق جديدة للمهتمين بقطاعات تقديم الخدمات و الحلول و الدعم الفني و المادي و البرمجي و ربطهم بفنيين مدربين ذو كفاءة عملية عالية في هذا المجال . كما ان الإشارة و بقوة لنوع من المهن الحديثة و المتطورة للجنسين الذكور و الاناث التي يستفيد المهتمون منها وخصوصا ذوي الاحتياجات الخاصة (المقعدين ) و من يرغب في العمل من المنزل و تقديم الخدمات و الدعاية عبر شبكات الانترنت و الاستفادة من فارق التوقيت بين الوسط العربي و العالم الاوروبي و الامريكي.

مواصفات الخريج:

 

1. يكون قادراً على تقديم الدعم الفني للمشاكل الفنية في الحاسوب داخل الدوائر الإدارية والفنية (داخل وخارج المؤسسات الخاصة والحكومية). 
2. يصبح قادراً على إدراك عمل المؤسسات العاملة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخلوية ومزودي خدمات الإنترنت وربطها بالمشتركين والأعضاء والمنتسبين. 
3. القيام بالمساندة الأساسية للبرامج التطبيقية ونظم التشغيل وإدارة مراكز الدعم الفني داخل وخارج مؤسسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكنولوجيا الحلول الرقمية. 
4. يكون قادراً على كتابة التقارير الفنية والإدارية المناسبة بما يتناسب من طبيعة العمل. 
5. القدرة على التعامل مع فئات مختلفة من الزبائن بشكل مباشر، والقدرة على دعم وإدارة الحماية الإلكترونية الخاصة بالمؤسسة.