يعلن صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين عن بدء استقبال طلبات قروض الفصل الدراسي الثاني2022/2023، اعتباراً من يوم الثلاثاءالموافق17/1/2022 م، ولغاية يوم الخميس الموافق 16/2/2022 م.
آلية تقديم الطلب
- الطلبة الذين لم يتقدموا بطلبات ولم تدقق طلباتهم في أي من :
• الفصل الثاني 2021/2022 م.
• الفصل الدراسي الأول 2023/2022 م.
1- دخول الطالب إلى حسابه في موقع الخدمات الالكترونية لصندوق إقراض الطلبة http://eservices.iqrad.edu.ps
2- إدخال بيانات طلب القرض الالكتروني والتأكد من حفظ بيانات الطلب.
3- يسلم الطالب جميع الوثائق والمستندات الثبوتية (معززات طلب القرض) المطلوبة منه لعمادة شؤون الطلبة ، ويتم تدقيق طلبه مباشرة، ويستلم نموذج إثبات تقديم طلبه وتدقيقه، وفي حالة لم يُتم الطالب هذه الخطوة ، يعتبر طلبه غير مكتمل ولا ينظر فيه.
4- يتوجب علي الطلبة الذين ليس لديهم حساب في موقع الصندوق إنشاء اشتراك جديد قبل إجراء الخطوات المذكورة أعلاه.
- الطلبة الذين تقدموا بطلب قرض وتم تدقيق طلباتهم في أيِ من:
• الفصل الثاني 2021/2022 م .
• الفصل الدراسي الأول 2022/2023 م.
1- دخول الطالب إلي حسابه في موقع الخدمات الالكترونية لصندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين http://eservices.iqrad.edu.ps.
2- الضغط علي قائمة "تجديد التقدم لطلب قرض " وذلك لتأكيد رغبته بالتقدم بطلب لهذا الفصل بدون الحاجة للرجوع لدائرة الشؤون الطلابية وبدون الحاجة لتسليم مستندات جديدة.
شروط الترشح
1- أن يكون المتقدم طالباً منتظماً في إحدى مؤسسات التعليم العالي في فلسطين، ومحتاجاً من الناحية المادية ( في برنامج البكالوريس أو الدبلوم المتوسط فقط).
2- أن يكون قد اجتاز فصلا دراسيا علي الأقل
3- ألا يقل المعدل التراكمي للطالب عن 65% لطالب البكالوريس و 60% لطالب الدبلوم، أو مايوازيه حسب نظام المؤسسة التعليمية.
4- أن يكون الطالب مسجلا علي الأقل (12) ساعة في الفصل الدراسي الثاني 2022/2023 م.
5- لا يستفيد أي طالب حاصل علي أية منحة أو مساعدة من جهات أخرى تزيد عن نسبة حاجته حسب معايير الحاجة .
ملاحظات:
• في حالة فقدان الطالب اسم المستخدم و/أو كلمة المرور الخاصة به عليه مراجعة دائرة شؤون الطلبة في مؤسسته التعليمية .