كلمة المنسق

لقد كان من دواعي الشرف والسرور لي أن أخط هذه الكلمة الافتتاحية في الصفحة الخاصة ببرنامج المهن الصحية في موقع الكلية الالكتروني الجديد مع بداية العام الدراسي 2015/2016.

يعتبر برنامج المهن الصحية من البرامج الرائدة في كلية الدراسات المتوسطة إن لم يكن أهم البرامج وذلك بسبب طبيعة التخصصات التي يشملها البرنامج لتعلقها بصحة وحياة الإنسان, وهو من الأقسام النوعية على مستوى كليات المجتمع والتعليم المتوسط.

 

 تم إنشاء القسم في العام 2005 حيث مر بمراحل تحدي كبيرة من التحضير المنهجي والقبول في وزارتي التعليم العالي ووزارة الصحة, حيث تم الدخول إلى الواقع العملي في كافة مؤسسات الصحة العامة والخاصة.

يضم برنامج المهن الصحية التخصصات التالية (التمريض العام, تمريض فني عمليات, تمريض نساء وتوليد (قبالة), السكرتارية والسجل الطبي, فني مختبرات طبية, فني مختبر علوم).

يهدف برنامج المهن الصحية لإعداد جيل واعي من الطلاب على مستوى علمي وعملي رفيع وذلك من خلال التأهيل العلمي والمهاري المناسب, والرعاية التربوية والتعليمية على أيدي خبراء أكاديميين، وإداريين متميزين، وأساتذة مؤهلين من أصحاب التخصص البحثي والمنهجي والكفاءة العالية، واستخدام وسائل التعليم والتدريب الحديثة والمتطورة.

نرحب بالطلبة في برنامج المهن الصحية راجيا من الله تعالى أن يكون وجودهم في هذا البرنامج فاتحة خير وبركة عليهم خلال مسيرتهم التعليمية، متمنين لهم مستقبل زاهر مليء بالنجاح والتفوق.

تشكل الحياة الجامعية نقلة نوعية وفرصة حقيقية لتحقيق الطموح والآمال من خلال الدراسة الجادة الهادفة, وإتباع السلوك الهادئ والتعاون والتعامل الجيد مع المدرسين والطلبة, والالتزام بأنظمة وقوانين الكلية, وتقبل التوجيهات والتعليمات، واكتساب المهارات وتطوير القدرات وتنمية المعرفة للوصول إلى أفضل المستويات لتقديم الخدمة الصحية في المجتمع.

 

وفقكم الله وأعانكم لخدمة أبناء شعبكم ...

 

 

منسق برامج المهن الصحية
أ بسام محمد شاهين