الدعم الفني

تخصص الدعم الفني يأتي مكملا لتخصصات مهنية و تقنية متنوعة بكلية الدراسات المتوسطة حيث تخريج فنيين مؤهلين من كلا الجنسين الذكور و الاناث يستطيعون تقديم الدعم الفني لمؤسسات خدمات الجمهور في المؤسسات الخاصة و الحكومية المختلفة و التعامل مع الزبائن و التواصل معهم و تقديم الخدمات حيث هذا التخصص يعمل على سد النقص في حاجة السوق لفني متخصص في التعامل مع الجمهور و تقديم الدعم الفني و تقديم خدمات المؤسسات و كما و يعمل في بيئة مؤسسات الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات و البرمجيات و نظم المعلومات الرقمية و جميع المؤسسات التي تعمل على تقديم الدعم الذي يحتاجه المشتركين و الزبائن لمشاكلهم من خلال مركز الدعم و call center .

يعمل هذا التخصص في فتح أفاق جديدة للمهتمين بقطاعات تقديم الخدمات و الحلول و الدعم الفني و المادي و البرمجي و ربطهم بفنيين مدربين ذو كفاءة عملية عالية في هذا المجال . كما ان الإشارة و بقوة لنوع من المهن الحديثة و المتطورة للجنسين الذكور و الاناث التي يستفيد المهتمون منها وخصوصا ذوي الاحتياجات الخاصة (المقعدين ) و من يرغب في العمل من المنزل و تقديم الخدمات و الدعاية عبر شبكات الانترنت و الاستفادة من فارق التوقيت بين الوسط العربي و العالم الاوروبي و الامريكي.

مواصفات الخريج:

  • 1. أن يكون مدركا لمهارات العمل في مجال (الدعم الفني ) حيث يجسد الترابط بين مؤسسات تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و الحلول الرقمية و البرمجية و شركات مزودة لخدمات الانترنت و الجمهور من مشتركين و مستقبلين الخدمات المتنوعة من تلك المؤسسات .
  • 2. يكون قادرا على العمل على المستوى الخاص من خلال فتح مؤسسات تقديم الدعم الفني للمؤسسات الإدارية و الشركات القطاع الخاص المحلي منها و الأجنبي العاملة بفلسطين.
  • 3. يكون قادرا على العمل كمدخل بيانات و استشاري مواصفات و مقاييس تكنولوجية.
  • 4. بمهارة عالية يدرك منطق عمل الحاسب الآلي و ترابط أجزاءه المادية و البرمجية منها و الاستطاعة الكاملة لترقية الحاسب الآلي بما يناسب مع طبيعة عمل المؤسسات المختلفة
  • 5. تقديم الدعم الفني للمشاكل الفنية في الحاسوب داخل الدوائر الإدارية و الفنية ( داخل و خارج المؤسسة)
  • 6. يصبح قادرا على إدراك عمل المؤسسات العاملة في تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و ربطها بالمشتركين و الأعضاء و المنتسبين.
  • 7. القيام بالمساندة الأساسية للبرامج التطبيقية ونظم التشغيل و إدارة مراكز الدعم الفني داخل و خارج مؤسسات تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و تكنولوجيا الحلول الرقمية.
  • 8. قادرا على كتابة التقارير الفنية والإدارية المناسبة بما يتناسب من طبيعة العمل .
  • 9. القدرة على التعامل مع فئات مختلفة مع الزبائن بشكل مباشر.
  • 10. القدرة على دعم و إدارة الحماية الالكترونية و الخاصة بالمؤسسة .